ro شاكرا الحلق وكيفية تفعيلها وموازنتهاوارتباطها بقوة الشخصية - طاقة بيتك مع ريتا شاكرا الحلق وكيفية تفعيلها وموازنتهاوارتباطها بقوة الشخصية | طاقة بيتك مع ريتا شاكرا الحلق وكيفية تفعيلها وموازنتهاوارتباطها بقوة الشخصية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاكرا الحلق وكيفية تفعيلها وموازنتهاوارتباطها بقوة الشخصية


شاكرا الحلق هي خامس شاكرا في ترتيب الشاكرات، و تعريف الشاكرا هي  البوابة الطاقية  في الجسد، مركزها في أسفل الرقبة. يرمز لشاكرا الحلق باللّون الأزرق السماوي والأزرق النيلي أيضًا. اللون الأزرق الذي يمثل الشاكرا الخامسة يشبه إلى حد كبير السماء الزرقاء 

شاكرا الحلق هي المسؤولة على التّعبير عن الذات والصوت العذب ، وهي المسؤولة بشكل أساسي عن التعبير عن الذات والكلام. عندما تكون شاكرا الحلق نشطة ، يمكنك التعبير عن نفسك دون عوائق . عندما تكون شاكرا الحلق غير نشطة ، يميل الناس إلى عدم الكلام.

 في هذا الوقت ، ستكون الشخصية خجولة ومنطوية . كثرة الكذب قد تغلق هذه الشاكرا. ومع ذلك ، إذا كانت شاكرا الحلق مفرطة النشاط ، فأأنت تميل إلى التحدث كثيرًا وعادة ما تحب السيطرة على المحادثة لدرجة أن الناس لا يستطيعون الاقتراب منك لأنك لست مستمعًا جيدًا. ومن السهل أيضاً أن يصبح الشخص ثرثاراً .

سيعبر الأشخاص الذين يتمتعون بالثقة بالنفس بشجاعة عن آرائهم ، ويستمعون بصدق إلى آراء الآخرين 

عندما نستخدم قدرة الصوت واللغة على التواصل ، فهذا يعادل الإبداع ، بما في ذلك الاستماع ، والتحدث ، والكتابة ، والتخاطر ، وما إلى ذلك ، أي أن الوعي يستخدم الصوت والكلمات كأدوات لإعادة إنتاج نفسه وإعادة تنظيم البيئة المحيطة ، وكذلك استخدام الرموز كوسيط بين تجلي الفكرة والتجريد. لذلك ، شاكرا الحلق هي القناة  الواصلة بين  الشاكرات العلوية والسفلية.

المشاعر المرتبطة بشاكرا الحلق

ترتبط شاكرا الحلق بالتعبير عن الذّات بشكل جيد،  وحسن التواصل مع الآخرين والذكاء العاطفي، الصوت الأنثوي الدافئ، التحدث بلطف و بعقلانية.

عندما تكون شاكرا الحلق متوازنة

من علامات توازن شاكرا الحلق: يكون لدى الشخص صوت سجي ورنان، يقول الصدق دائما متحدث لبق، متمهل في كلامه.. 

يكون للشخص الذي يملك شاكرا الحلق متوازنة ، القدرة أن يكون كاتب أو مؤلف وربّما مغني أو مجود قرآن كريم أو صحفي، كل الأعمال المرتبطة بالخطابة تدل على أن شاكرا الحلق متوازنة ، سهولة إيصال المعلومة للآخر بشكل مبسط.

شاكرا الحلق مرتبطة ب "حسن التحدث" يعني أن جملتين أو ثلاث يمكن أن تعبر عن المعنى بشكل كامل! عادة ما يكون للمواهب التجارية أو التسويقية هذه القدرة.

عندما تكون شاكرا الحلق متوازنة ، يكون الشخص ذو خيال خصب ومبدع صادق في أقواله، ذو صوت رقيق يدل على التصالح مع الذات.

عندما تكون شاكرا الحلق غير متوازنة

في حالة عدم توازن شاكرا الحلق، قد يصبح الشخص متردد كثيرا في أخذ القرارات، ويصبح الشخص غاضب جدا كثير الصراخ والجدال، لا يجيد التعبير لا عن ذاته ولا عن أفكاره وقد يشعر أيضا بالضعف والانهزام. 

ومن أعراض عدم توازن شاكرا الحلق أو انسدادها هو حالة التأتاة سواء عند الصغار أو الكبار، وصعوبة في الكلام أو صوت منخفض جدا و خجل مضاعف.

عندما تكون شاكرا الحلق غير متوازنة ، غالبًا ما تقول كلام مسيئ وغير معقول ، أو كلمات لا تنقل المعنى وتسبب سوء الفهم ، مما يجعل الناس من حولك يسيئون فهم نواياك.

 سيظهر الأشخاص الذين يفقدون الدافع للتواصل إشفاقًا على الذات أو يظلمون أنفسهم أو يلومون الآخرين. 

الأعضاء والأمراض المرتبطة ب شاكرا الحلق 

ترتبط شاكرا الحلق بالغدد الصماء ألم الرقبة والكتفين، اللوزتين إلتهاب الحلق، الجيوب الانفية ألم الأسنان، الربو عدم القدرة على التنفس، الأورام في منطقة الوجه والحلق لخبطة في الهرمونات. تتوافق شقرا الحلق مع الحلق والمريء والقصبة الهوائية والغدة الدرقية. 

كيفية موازنة شاكرا الحلق 

  • قول الحقيقة وعدم الكذب من أكثر الأمور التي توازن شاكرا الحلق كن صادق مع نفسك ومع الآخرين 
  • لبس حجر الفيروز من أقوى الأحجار التي تنظف وتوازن شاكرا الحلق، حجر اللازورد أيضا من الأحجار التي تدعم شاكرا الحلق
  • شرب الأعشاب التالية : الكمون، الكروية، زهرة البابونج، الشاي الأخضر، نبات اللافندر يمكنك أن تختار عشبة واحدة وتستخدمها لفترة شهرين لدعم وموازنة شاكرا الحلق. 
  • تناول الفواكه الطازجة مثل العنب والتوت البري خاصة الأزرق، التين وجميع العصائر الطبيعية
  • استخدام الآلات الموسيقية مثل الناي المحفزة للنفخ جيدة للموازنة شاكرا الحلق
  • أيضا استخدام البالون النفخ فيه لعدة مرات هذا يوازن شاكرا الحلق

_ المانترا أو النوطة الموسيقية الخاصة بشاكر الحلق هي هااااااااام، كررها مرات كثيرة ستلاحظ اهتزازات في منطقة الحلق، استمر فهذا تنظيف لهذه الشاكرا

إقامة الصلاة في الضحى، هذا الوقت بالذات قم بتنشيط شاكرا الحلق وازنها بالصلاة أو التأمل، لدعمها وتنظيفها والتأمل كالتالي :

تجلس في مكان مريح بدون انقطاعات،  تتنفس لمرات حتى تدخل في حالة تأمل، وبعدها تتخيل نور أزرق ينزل من السماء كالتيار أعلى رأسك وتنوي نية شحن شاكرا الحلق بهذا النور وموازنتها، هذا التأمل ممتاز يفعلها بشكل سريع.

- مدح الآخرين والتّودد لهم هذا من الأشياء التي تفعل شاكرا الحلق، فكن ودوداً وحاول أن تغير النقد إلى إطراء.

- تعلم أن تقول لا عندما تكون غير قادر على العطاء، لا توافق على أمر لا تريده هذا سيوازن شاكرا الحلق لديك.

- واجه الناس إذا أحد أخطأ في حقك واجه وخذ حقك إذا لم تستطع تخيل أنك قمت بذلك فعلا، وتكلم بصوت مرتفع حتى تتخلص من أي طاقة سلبية في شاكرا الحلق 

شاهد فيلم خطاب الملك لموازنة شاكرا الحلق، (هذا الفيلم قصة حقيقية يحكي عن قصة ملك يعاني من التأتأة ولا يستطيع إلقاء خطاب على شعبه، وبمساعدة شخص مختص تجاوز الأمر)، شاهد الفيلم وقم بنفس الحركات والتمارين التي يقوم بها الممثل،هذا فعال جدا حتى تفعل وتوازن شاكرا الحلق 

- استخدام زيت اللّيمون أيضاً من الأمور التي تفعل شاكرا الحلق لديك، قم بوضع قطرة من زيت اللّيمون على رقبتك واعمل مساج خفيف حتى تشعر بالدفئ وكرر هذا كل يوم فهو فعال جدا لموازنة شاكرا الحلق. 

ارتباط شاكرا الحلق و شاكرا الضفيرة الشمسية

تكلمنا من قبل عن شاكرا الضفيرة الشمسية وارتباطها بالخوف والوسواس، هذه الشاكرا مرتبطة ب شاكرا الحلق

وإذا كانت إحداهما غير متوازنة ستؤثر على الثانية، لذلك الشخص الخائف أو الحزين لا يستطيع التكلم والتعبير عن شعوره بسلاسة.

وكلتا الشاكرتين لهم ارتباط بجروح الطفولة خاصة (المواقف التي احزنتك وانت طفل وتركت ألم في قلبك).

وأي شاكرا توازنت ستنظف معها الشاكرا الثانية. 

الخلاصة 

شاكرا الحلق المتوازنة تعني شخص واثق من نفسه ومن كلامه، ناجح في عمله شخص متصالح مع طفله الداخلي.

تعني أيضا شخص بصوت جميل و قوى رنان، صادق وذو حدس عالي

فاهتم بشاكرا الحلق لديك لأنها تدل على شخص يعتمد عليه.

قد تهمك هذه المواضيع:


لسماع فيديو عن شاكرا الحلق بصوتي على اليوتيوب تفضل من هنا






تعليقات