ro ما هي طاقة المكان فنغ شوي - طاقة بيتك مع ريتا ما هي طاقة المكان فنغ شوي | طاقة بيتك مع ريتا ما هي طاقة المكان فنغ شوي

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي طاقة المكان فنغ شوي

  طاقة المكان 


تعريف الفنغ شوي

طاقة المكان feng shui تعني حرفياً المياه والرياح وهي فلسفة صينية قديمة جداً تصل إلى القرن التاسع قبل الميلاد ولا تزال تتمتع بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا ، فهذه الفلسفة تعتقد بقوى الطبيعة وتأثيرها على الإنسان .

ماذا نقصد بالطاقة الايجابية والطاقة السلبية

الطاقة هي قوة الحياة المتحركة والتي تتغلغل في منزلك، وهذه القوى الخفية يمكن تقسيمها إلى (شا ) طاقة سلبية و (تشي ) طاقة إيجابية ، والغرض من طاقة المكان هو محاولة الإستفادة من الطاقة (تشي ) إلى أقصى حد وتعطيل وتفريق الطاقة (شا ) لإزالة العوائق وتحرير تدفق مسارات الطاقة الغير مرئية.

ما هي المبادئ الرئيسية لفنغ شوي؟

مبادئ الفنغ شوي طاقة المكان موجودة بالفعل منذ ألاف السنين في الثقافة الفرعونية والهندية والطاوية والكونفوشيوسية. فهي فلسفة تهتم بانسجام السماء والأرض والطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على التوازن الطبيعي بأفضل احتمال ، أول من قام بتجميع أول كتاب دليل فنغ شوي هو يانغ يون سونغ فهذا الكتاب أصبح هو النموذج لمدرسة الفنغ شوي

مدرسة البوصلة

أما مدرسة البوصلة فقد تشكلت عندما قام مجموعة من العلماء بتجميع نظام آخر من فنغ شوي قائم على رمزية نقاط البوصلة والتي أصبحت تعرف باسم feng shui مدرسة البوصلة 

تم استخدام فنغ شوي أول مرة في تحديد موقع القبور حتى لا تتأثر بالفيضانات (المياه ) والأعاصير( الرياح) ومنه أصبح تجميع موقع المنزل أو الغرف من خلال استشعار طاقة الين واليانغ. 

ما هي طاقة الين واليانغ (الأنوثة والذكورة).

الين المبدأ المظلم الأنثوي الاستقبالي ، واليانغ المذكر النشط فهما يتدفقان معاً والى ما لا نهاية، يمثل الين واليانغ معًا ازدواجية القوى المتعارضة التي تشكل كل شيء في الكون. ويمكن تطبيقهما على المساحات الداخلية بواسطة البوصلة لتحديد الجوانب الثمانية : المهنة والمشاريع ، المعرفة والوعي ، الأشخاص المساعدون والسفر ، الأسرة والصحة ، الأطفال والإبداع الثروة والازدهار الشهرة والسمعة ، العلاقات والزواج. 

تمثل مبادئ Feng Shui مخططًا ، إذا تم اتباعه ، يمكن أن يساعد في التوازن وخلق الانسجام بين هذه الطاقات الحيوية.

 لمعرفة المزيد عن طاقة الأنوثة والذكورة: اضغط هنا

خريطة الباغوا

مخطط باغوا و تعني "ثماني مناطق" ، هو مخطط طاقة مثمن الأضلاع يتكون من ثماني مناطق تحيط بالمركز. إنه يعمل كشبكة طاقة ويعمل كمخطط لأي نوع من مخطط تصميم الأرضية المكاني.وهي خريطة طاقة توضع على مخطط أرضية للمنزل وتحتوي على تسعة مربعات، كل مربع يمثل مجال من مجالات الحياة .

التي تعني مربع الثروة والشهرة والعلاقات والارتباط والأطفال والمهنة والأشخاص المتعاونين والمركز الاستقرار.

مثال لتطبيق فنغ شوي

يمكنك معرفة كيفية تزيين غرفة لتحسين طاقتها 

على سبيل المثال ، عند استخدام مخطط Bagua في مخطط الأرضية ، قد تنتمي غرفة الجلوس إلى المنطقة الشرقية (Zhenzhen).منطقة الخشب.

نظرًا لأن هذه المساحة  مرتبطة بعنصر الخشب والدعم عنصر الماء.

 ألوان فنغ شوي الموصى بها هي :الأزرق الغامق، الأسود،  والأخضر، والبني نفس لون لحاء الشجر، والخشبي.

يمكنك أن تزين جدار واحد بورق جدران أخضر أو أزرق . يمكن أيضًا وضع نبات صغيرة (مثل نبات البونساي أو نبات الخيزران ) أو عناصر خشبية أخرى (مثل الخشب المنحوت أو كنبة بإطار خشبي) في الغرفة.

سيتم أيضًا وضع الكنبة في موضع القيادة ، مما يعني أنه يمكنك أن ترى باب الغرفة وتستطيع .

على الرغم من أن بعض المتشككين  قد يعتبرون أن فنغ شوي مؤمن بالخرافات البحتة ، فإن العديد من الصينيين يصممون منازلهم وأماكنهم العامة مع مراعاة مبادئ فنغ شوي. لا يزال من الممكن ملاحظة وجودها في التصميم المعماري لوحدات البناء التقليدية والحديثة.

يمكن العثور على بعض من أبرز الأمثلة على استخدام فنغ شوي في العمارة الصينية الحديثة في هونغ كونغ ، حيث تم استخدام مفاهيم فنغ شوي لتصميم المباني الشهيرة مثل برج HSBC وبرج بنك الصين.


لمعرفة المزيد عن خريطة الباغوا وكيف تستعملها: اضغط هنا

فنغ شوي الخمسة عناصر

أيضا يتكون علم الكونيات الطّاوية من خمسة عناصر ، والتي تتحرك دائما وتتفاعل معاً -النار والخشب الأرض والمعدن والماء- يخلق التوازن بين هذه العناصر الخمسة بيئة متوازنة كل هذه الأشياء اندمجت لتخلق نوعا من التوازن بين الإنسان والبيئة المحيطة به من أجل خلق وتحسين الفرص والإستفادة من هذه العلوم لتحقيق الراحة والرفاهية للجميع. 

على سبيل المثال ، عند التزيين بعنصر الخشب ، الذي يمثل النمو والصحة ويرتبط بالثروة أيضاً ، يمكنك اختيار استخدام الأثاث الخشبي أو النباتات والزهور الطازجة ؛ عند التزيين بعنصر الأرض ، والذي يمثل الاستقرار ومرتبطًا بالعلاقات والحب والزواج ، يمكنك استخدام درجات الألوان الترابية ، مثل البيج .والأصفر والأواني الخزفية والفخارية والأعمال اليدوية.

يمكن أن يكون لتغيير مساحة معيشة الفرد تأثيرًا مؤثرًا على مزاجه وعاطفته. من خلال إجراء تعديلات بسيطة على مساحة المعيشة، يمكن للناس أن يعيشوا بطريقة أكثر سلامًا وإيجابية.

لمعرفة المزيد عن العناصر الخمسة: اضغط هنا

المراجع

 destiny books 2000 ليفيت سوزان ، كتاب فنغ شوي : الإنسجام حسب التصميم / نانسي 





تعليقات