ro نصائح بسيطة لطرق التعامل مع المال وفنغ شوي - طاقة بيتك مع ريتا نصائح بسيطة لطرق التعامل مع المال وفنغ شوي | طاقة بيتك مع ريتا نصائح بسيطة لطرق التعامل مع المال وفنغ شوي

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح بسيطة لطرق التعامل مع المال وفنغ شوي

 المال وفنغ شوي

ستجد في الانترنت الكثير من المعلومات حول كيفية تحسين الحظ المالي في فنغ شوي، لكن يجب عليك أن تستوعب أن لاشيء سوف يساعدك إذا لم تكن تملك خطة واضحة في كيفية إنفاق المال وحفظه وتجميعه واستثماره وكسبه أيضاً

اكتساب المال وحسن التصرف فيه هو ما يحدد إذا ما كنت ستجذب المزيد منه أم لا

صحيح أن علاجات فنغ شوي نافعة مالياً، لكن إذا لم تتعلم كيف تتصرف مع أموالك جيداً فلن تستفيد على الأرجح. الطريقة التي تتعامل بها مع المال ستحدد قدرتك على جذب المزيد منه.

أغلب ذوي الثروات الكبيرة ومن يتمتعون بتدفق إيجابي للمال ، قد طورا وعي مالي إيجابي ونتيجة لذلك فهم يجذبون إليهم المال والفرص المربحة  وفي نفس الوقت يجدون طرق للإدخار والحفاظ على أموالهم وتنميتها.

طريقة التعامل مع المال

المستهلك العاقل: لكي تكون مستهلكاً عاقلاً لابّد أن تنظر إلى دخلك الشهري كأجزاء

جزء للنفقة وجزء للفواتير وجزء للادخار وجزء للمتعة ، أي خلل في واحدة قد يؤدي إلى مصاعب مالية وفروقات غير منظمة.

حاول إدارة أموالك عن طريق إبقاء الفواتير منخفضة ، ودفعها في الوقت المناسب كأولوية في حياتك. 

 استعمل ألوان  فنغ شوي لتقسيم نفقاتك وأموالك

حسب نصائح فنغ شوي الدخل أو الراتب  المال ضعه في مجلد أصفر ليحافظ على الاستقرار والثبات. 

الفواتير نعني بها (الماء الكهرباء التلفون ...) ضعها في مجلد أزرق صغير لكي تظل صغيرة.

الكشوف حساب التوفير ضعه في مجلد بني وأصفر يدل على عنصر الخشب للنمو والأصفر للتبات.

الاستثمار اجعله في مجلد أحمر للتنشيط والتقوية. 

 اجعل الفواتير في سلة صغيرة فنغ شوي

إذا كان لديك فواتير ورقية تصلك بالبريد، فقم بسحبها ثم ضعها في سلة صغيرة كي تساعد على احتواء الفواتير وإبقائها صغيرة، بمجرد الدفع قم بجعله داخل مجلد أزرق.

المس المال بيدك مباشرة

أصبحنا جميعا نفضل التعامل مع المال إلكترونياً  نظرًا للسهولة. ولكن لمس الأموال باليد هو سحر حقيقي وهو شيء جيد جداً في فنغ شوي، حاول أن تذهب للصراف الآلي لتأخذ مالك أو تدفع نقدًا المهم اجعل المال ولو بشكل بسيط في يدك. 

حدد موعد لدفع الفواتير   

قد تكون تواريخ استحقاق الفواتير والمال في أوقات مختلفة على طول الشهر. حول تقليل دفع النفقات خلال يوم واحد في الشهر إذا استطعت ذلك.

قم بادخار المال

اجعل إدخار المال أولوية نفس الفواتير المدفوعة بالضبط  ، إذا كنت تدفع فواتيرك لماذا لا تدفع لنفسك.

من خلال القيام بادخار مالي شهري ولو بسيط ، فإنك سوف تضع المال في النمو الذاتي الخاص بك، قال وارن بافيت "لا تقم بادخار ما تبقى لك من مال بعد الإنفاق ، بدل ذلك أنفق ما تبقى لك من مال بعد الإدخار".(رجل أعمال وأشهر مستثمر أمريكي بثروة 40 مليار دولار)

إجعل المال للمتعة 

في الكثير من الأحيان نحن لا نستمتع بأموالنا بدافع الخوف من كثرة النفقات والالتزامات حاول جعل مبلغ شهري بسيط مخصص للمتعة فقط . أنفقه على أي شيء يجعلك تشعر بالسعادة ولا تشعر بالذنب أبداً.فالمال موجود من أجل سعادتك.

نصائح بسيطة في طرق التعامل مع المال  

  • إجعل المال صديقك.ِ
  • إذا اشتريت شيئاً ودفعت فقم بانتظار الباقي ولو كان سنتاً. فالكون لا يفرق بين مليون وسنت كله مال واحد. 
  • إذا وجدت سنتاً التقطه ولا تتركه فأنت تعطي رسالة مفادها أنا أحترم المال.
  • الامتنان ابدأ يومك بالشكر و بالشكر تزداد النعم.
  • اجعل رأسك في النوم  باتجاه الثروة حسب الرقم الطاقي الخاص بك. 
  • اقرأ كتباً تجعلك مثقفاً مالياً: قد كتبت هذه الكتب بواسطة مختصين وموجهة إلى القارئ  العادي حتى لو لم يكن ملماً بالأمور المالية المال اتقان اللعبة ، أيقظ العملاق بداخلك . الأب الغني والأب الفقير والمجال واسع للاختيار.

استثمر واجعل مالك ينمو

راقب أموالك وهي تنمو ، فعل عنصر الخشب اتجاه الشرق من المنزل حسب الفنغ شوي. لكن لكي تكسب المال عليك أن تضعه في شيء ولو كان بسيطاً. استثمر المال  في البيع من الإنترنت ، اشترك مع آخرين في فتح مشروع بسيط 

 بعض الأفكار لمشاريع صغيرة : شراء آلة عصر الأعشاب من الزيوت وبيعها، فقاسة بيض منزلية ، بالنسبة للسيدات تعلمي حرفة يدوية جديدة كالخياطة و الحياكة أو حلويات حتى تدريس لأطفال مثلًا ( كنت أعطي دروس للأطفال في منزلي بجانب دراستي في الكلية وكانت تجربة ممتازة وتساعد في المصاريف اليومية) ، افتح قناة في اليوتيوب أو أنشئ محتوى. أهم شيء هو المحاولة بقدر إمكانياتك المتاحة حالياً ثم قم بتطويرها تالياً.

والحق أن الاثرياء وجدو طريقة لكسب المال ثم واصلوا البحث عن طرق لكسب المزيد منه

لذلك عليك أن تفعل شيئاً أو أن تشتري شيئاً أو أن تبدأ فعل شيء حتى تستطيع النجاح مالياً. وعليك أن ترى فرص الربح من حولك لا أن تركزعلى الطرق التي تعتقد أنها تجعلك تخسر مالك.

إذا أعجبك المقال أرسله إلى أصدقائك💖😊

شاركنا رأيك في نوع أو فكرة استثمار يمكن أن نبدأ به بدون الحاجة إلى رأس مال كبير


مقالات ذات صلة

تعليقات