ro فصل الشتاء وطاقة المكان كيف تستفيد من طاقة الماء لزيادة الوفرة - طاقة بيتك مع ريتا فصل الشتاء وطاقة المكان كيف تستفيد من طاقة الماء لزيادة الوفرة | طاقة بيتك مع ريتا فصل الشتاء وطاقة المكان كيف تستفيد من طاقة الماء لزيادة الوفرة

القائمة الرئيسية

الصفحات

فصل الشتاء وطاقة المكان كيف تستفيد من طاقة الماء لزيادة الوفرة

فصل الشتاء طاقياً

يعتبر فصل الشتاء من الفصول المهمة في طاقة المكان ،لأنه يعبّر عن عنصر الماء والماء في طاقة المكان يمثل الوفرة والمال ويمثل أيضًا الحكمة والهدوء.
كيف يمكن أن تستفيد من فصل الشتاء طاقيًا بحسب طاقة المكان ، وتتفادى الكآبة والبرود الذي ينتاب أغلب الناس في هذا الفصل البارد

في هذا المقال سنتعرف على أهم النصائح لاستقبال فصل الشتاء والاستفادة منه

فصل الشتاء في فنغ شوي أو طاقة المكان يرتبط بالسمات التالية:

  • الطاقة: مرحباً بكم في طاقة يين (الطاقة الأنثوية)
  • عنصر الماء
  • اللّون : الأسود الأزرق الغامق
  • الشكل: المتموج
  • اتجاه البوصلة : الشمال
  • اتجاه الباغوا : الدخل الشهري أو المستمر (الوظيفة والمهنة)
  • يرتبط عنصر الماء بكوكب عطارد والقمر
  • يساعد عنصر الماء الإبن الأوسط  (الشمال )
اختلال التوازن بين الين واليانغ بشكل كبير في فصل الشتاء ، يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب  والتعب، مما يستلزم معه زيادة طاقة اليانغ من خلال الألوان والعناصر لتحقيق التوازن الطبيعي للطاقة.

جذب طاقة يانغ بالألوان وعنصر النار

 حسب عناصر الفنغ شوي الخمسة عندما تضيف ألوان يانغ إلى منزلك ، يمكن أن تخفض طاقة الين السلبية في فصل الشتاء لزيادة الطاقة والمزاج, يمكن إضافة الألوان الدافئة النابضة بالحياة لعنصر النار، مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر من خلال الزهور الطازجة والأغطية المريحة

عزز حياتك المهنية في فصل الشتاء

في فنغ شوي ، يرتبط كل موسم بواحدة من "باغوا" ، أو "ثمانية مناطق " تتعلق بظروف الحياة المختلفة . يرتبط فصل الشتاء مع باغوا الحياة المهنية ومسار الحياة ، يمكن تحديد الشمال من منزلك ببوصلة الهاتف لتساعد على تجديد المناطق في طاقة المكان.

إذا كنت من مفضلي خريطة الباغوا أو المثمن فسيكون الشمال في مدخل المنزل، سواء كنت ترغب في الترقية أو زيادة دخلك ، فهذا هو الموسم لتعزيز الباغوا وجذب طاقة جيدة إلى حياتك المهنية    

تعلم مهارات جديدة 

فصل الشتاء من الفصول المهمة لبدء تعلم مهارة جديدة تعلم لغة أجنبية, الطاقة المائية ستعطيك الصبر الذي تحتاجه والتركيز للمثابرة طاقة الماء تجعلك مستقبل للمعلومة بشكل سلس وهذا ما تحتاجه لتخزين أكبر كمية من المعلومات، قدرتك للاستيعاب ستكون أكبر بكثير من الفصول الأخرى.

استغل فصل الشتاء واغتسل بماء المطر لسحب الطاقة السلبية  

 يعتبر ماء المطر من أقوى العلاجات الطاقية للتخلص من أي طاقة سلبية عالقة في الهالة أو الجسد ، سواء كانت طاقة خارجية مثل العين والحسد أو طاقة داخلية مثل المشاعر السلبية المخزنة 

اجمع كمية من ماء المطر واغتسل به ممكن أن تسخنه لن يفقد قيمته الطاقية وهو يظل أفضل العلاجات لإزالة تراكمات الطاقة السلبية في جسدك.

جذب طاقة يانغ بالألوان

عندما تضيف ألوان اليانغ إلى منزلك ، يمكن أن تطلق طاقة الين السلبية في الشتاء لزيادة الطاقة والمزاج. يمكن إضافة الألوان الدافئة النابضة بالحياة لعنصر النار ، مثل الأحمر  والبرتقالي والوردي ، من خلال الزهور الطازجة والأغطية المريحة وبياضات المطبخ.

تأمل المطر في فصل الشتاء

تأمل المطر من أفضل التأملات التي تجعلك ترتاح نفسيًا من ضغوط الحياة ، لذلك اصنع كوب القهوة وتأمل قطرات المطر وهي تسقط من نافذتك. 

استمتع بهذا الجو صوت المطر يغسل عقلك اللاواعي من أي مشاعر سلبية ويصفي ذهنك ويجعلك تشعر بالراحة والهدوء ، فصل الشتاء فصل التنظيفات والتفريغ حسب طاقة المكان.

شغل عنصر النار في منزلك في فصل الشتاء

إحرص أن تضيف لطاقة منزلك عنصر النار (طاقة يانغ) مثل تشغيل المدفاة أو الشموع  ، هذا يضفي جو دافئ للمكان ، عند إدخال عنصر النار توازن الطاقة في منزلك حسب طاقة المكان فنغ شوي، وينعكس هذا على طاقتك، يمكنك إضافة بعض الألوان الحمراء والبرتقالية التي تعبر عن عنصر النار. يعد خيار جيد لكسب طاقة متوازنة وخلق جو ممتع في منزلك. 

تناول الاكل الحلو

اعتمد في فصل الشتاء على الأكل الحلو الطبيعي مثل البطاطا الحلو أو التمر ،،الأكلات التي تحتوي على سكريات طبيعية هذه الأطعمة تعطيك طاقة في هذا الجو البارد توازنك وتدفيك أيضا لأنك في فصل الشتاء تحتاج كمية أكبر من السعرات الحرارية ،تزيد رغبتك لتناول الطعام والأكل الحلو خاصة . فاستغل الفرصة وتناول أطعمة صحية. 

استخدم زيت الكالبتوس في فصل الشتاء

نبات الكاليتوس هو من الأعشاب الطبية ذات الرائحة الزكية وله استخدامات طبية عديدة منها علاج الزكام ومقاومة الفيروسات 

يمكنك استخدام زيت أساس الكاليتوس أو وضع حزمة من أوراق الكاليتوس مع الماء  وتركها تغلي في المكان وتفوح رائحتها العطرية في بيتك ترفع من طاقة المكان لفصل شتاء دافئ.

فصل الشتاء وقت مناسب لإنهاء العلاقات السامة

يعتبر فصل الشتاء من الفصول الجيدة لأخذ قرارات مفصلية في حياتك ، مثل قرار الهجرة أو الانفصال والابتعاد عن أي علاقة سامة تستنزف نفسيتك. لا تاخذ قرارات مصيرية في فصل الصيف لأن الطاقة النارية تدفعك إلى التهور

بينما الطاقة المائية تجعلك أكثر حكمة وتروي لأخذ القرارات السليمة ، لأن طاقة الماء تجعل هالتك باللون الأزرق الذي يجعلك أكثر حكمة واتزان

 فصل الشتاء من الفصول المهمة لإخراج المشاعر السلبية الدفينة في أعماقك، فاستغل الفرصة وحاول التشافي منها، اكتب كل المشاعر السلبية واحرقها سيعمل على تحريرها واحرص علي تغيير روتين حياتك وإعداد برنامج ترفيهي حتى تكسر الشعور السلبي للطاقة الماء في فصل الشتاء.
واحرص علي تغيير روتين حياتك وإعداد برنامج ترفيهي حتى تكسر الشعور السلبي للطاقة الماء في فصل الشتاء
مواضيع ذات صلة

تعليقات