ro معنى حجر الجمشت أو الاماتيست الخصائص والاستخدامات وطاقة المكان - طاقة بيتك مع ريتا معنى حجر الجمشت أو الاماتيست الخصائص والاستخدامات وطاقة المكان | طاقة بيتك مع ريتا معنى حجر الجمشت أو الاماتيست الخصائص والاستخدامات وطاقة المكان

القائمة الرئيسية

الصفحات

معنى حجر الجمشت أو الاماتيست الخصائص والاستخدامات وطاقة المكان


حجر الجمشت من أكثر أنواع البلورات  شيوعا في فنغ شوي طاقة المكان، من مجموعة الكوارتز، هو حجر شبه كريم ذو بريق زجاجي . وغالبًا ما يأتي بظلال من اللون البنفسجي والأرجواني. ويأتي معظم الجمشت من البرازيل والأرغواي و كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة وروسيا.
 وحجر الجمشت علاج فنغ شوي فعال لتنظيف أي اهتزازات سلبية، وله القدرة على تحويل الطاقات المنخفضة إلى طاقة أعلى، ويحوّل الطاقة السلبية إلى طاقة حب وسلام.
يعتبر الجمشت من أغلى أنواع الأحجار في مجموعة الكوارتز، وقد اشتق اسمه من كلمة يونانية تعني - عدم السكر-أي تمنع الإنسان من السكر يعني لا يفقد وعيه.

خواص الجمشت بصفة عامة

يقوي الجمشت الإرادة لدى الأشخاص، يعتقد الحكماء والأطباء أن الإستفادة من هذا الحجر يساعد على ترك العادات السيئة، على المدمنين بصورة عامة من المدخنين أو غيرهم.

وأيضا لدى كريستال الجمشت أثر كبير ومباشر في تسكين الصداع وداء الشقيقة، ويشتهر بارتباطه الوثيق بكل من العين الثالثة و وشاكرا التاج، أيضا يؤثر الجمشت على مرضى الصرع ويدفع الكوابيس ويحمي من الأرق، خصوصا إذا وضع تحت الوسادة أثناء النوم.

فوائد حجر الجمشت 

حجر الجمشت من أقوى الأحجار في الحماية من الهجوم النفسي، كما يحمي الجمشت مرتديه من جميع أنواع الأذى،  بما في ذلك الحماية من السحر والحسد والطاقات السفلية. 


حجر الجمشت يخفف من التوتر والإجهاد ويوازن تقلبات المزاج ويخفف الغضب والخوف والقلق و يخفف من الحزن. 


حجر الجمشت يفتح الحدس ويعزز القدرات الروحانية يحمل طاقة شفائية عالية.
حجر الجمشت يستعمل عند أصحاب مشاكل الإدمان على الكحول أو المخدرات أو أنواع الإدمان الأخرى.

حيث يعزز قوة العقل ويجعل الإنسان أكثر إرادة وتحمل، حجر الجمشت يساعدك أن تصبح أكثر تركيز ويساعد في تذكر الأحلام ويخفف الأرق، يشجع حجر الجمشت أيضاً على نكران الذات والحكمة الروحية.

فوائد حجر الجمشت صحيًا

  • يعزز الجمشت إنتاج الهرمونات و يضبط نظام الغدد الصماء والتمثيل الغذائي،  يقوي جهاز المناعة ويحارب السرطان والأورام الخبيثة.
  • يساعد في تجديد الأنسجة يخفف الآلام الجسدية والنفسية.
  • يخفف الجمشت من الصداع ويقلل من التوتر. 
  • يعالج اضطرابات السمع .
  • يشفي الجمشت أمراض الرئتين والجهاز العصبي والتنفسي وأمراض الجلد والاضطرابات القلبية  وأمراض الجهاز الهضمي.

حجر الجمشت روحيًا 

  • يتصل بشاكرا التاج
  • يدعو العين الثالثة إلى الفتح
  • يحمي الانسان من السحر الأسود

الجمشت حجر له اهتزاز روحي عالي فهو حجر قوي للغاية، حيث يمكن أن يقودك الجمشت في العثور على مرشدك الروحي وإعاقة الطاقات السلبية وتعزيز الوعي ونكران الذات.

أيضا يعتبر الجمشت من أحسن الأحجار أثناء النوم فهو يجلب أحلامًا سعيدة، ويساعد في تقوية الحدس ويساعد في تذكر الأحلام. وجود الجمشت بالقرب منهم خلال ساعات النوم يمكن أن يضمن أيضًا عدم بقاء مرتديه مستيقظًا طوال الليل. حجر معروف بمساعدته في مكافحة الأرق. 

يعزز الجمشت قوة الحدس،  يساعد الحاسة السادسة لتزدهر من خلال إيقاظ العين الثالثة،  والسماح لحكمته الداخلية بالتدفق.

لطالما استخدم الجمشت  كتميمة للحماية، ليس من المستغرب أن يعمل الجمشت على مقاومة الطاقات السلبية للبيئات الخارجية. يمكن للجمشت أن يقي من هجمات سوء الحظ  و يساعد أيضًا على حماية الشخص من السحر الأسود والتلاعب العاطفي ومصاصي الطاقة .

جوهرة ميلاد

برج الدلو وبرج الحوت

يرتبط الجمشت الأرجواني بعلامة برج الحوت ، وجود هذا الحجر إلى جانبهم يعطيهم حماية عالية وقدرة على التعاطف غير أنهم لا يفقدون أنفسهم في مخاطر مشاكل الآخرين  يظلون متأصلين روحيًا في رحلتهم الخاصة.

حجر الجمشت في طاقة المكان 

 يمكنك استعمال الجمشت في منزلك بعدة طرق في ديكور المنزل والإكسسوارات، حيث يمثل الجمشت طاقة النار فيمكنك الإستفادة منه في الجنوب والجنوب الغربي من المنزل. 

الجنوب قطاع الشهرة و السمعة ويمثل عنصر النار، والجنوب الغربي قطاع العلاقات والارتباط ويمثل عنصر الأرض والدعم نار ، يمكن تحديد الأركان بواسطة  خريطة الباغوا أو حسب مدرسة البوصلة 


حجر الجمشت يانغ بطبيعته مما يحفز الانخراط في العمل وتغيير الأفكار والمفاهيم ، ويقوي الرغبة الجنسية ويقوي الروابط بين الزوجين، ويوضع في غرفة النوم لتحسين العلاقة الزوجية.

حجر الجمشت في العمل 


إضافة حجر الجمشت في مكان عملك سيكون خيارا صائبا لإبعاد الطاقة السلبية، ويجلب طاقة اهتزازية قوية لمكان العمل، ويمكنك إضافته كزينة على المكتب أو في كل غرفة من مكان العمل لتعظيم طاقته الإيجابية.

وأحسن المناطق لتحسين سيرتك وسمعتك بين الناس، وتقوية مسارك المهني يجب وضعه جهة الجنوب من المكتب، ولتحسين العلاقات مع الموردين والزبائن فضع الجمشت في الجنوب الغربي، استخدام الجمشت يعزز مكانة الفرد، مما يجعله الكريستال المناسب للقادة و المدراء في العمل.


حجر الجمشت و العلاقات

يعتبر كريستال الجمشت حجر العشاق المخلصين أو حجر الزوجين، حيث يحكى أن القديس فالنتين كان يرتدي خاتم من حجر الجمشت علية صورة كيوبيد محفورة، فينصح ارتداء خاتم من الجمشت للحفاظ على الإخلاص في العلاقة الزوجية، حيث يساعد الجمشت في الحفاظ على علاقة أعمق وأكثر إخلاصاً.

حجرالجمشت و الشاكرات


من خواص حجر الجمشت القدرة على تحويل الطاقات المنخفضة إلى طاقة أعلى، و يحوّل الطاقة السلبية إلى طاقة حب، ويعمل الجمشت مع شاكرا العين الثالثة يعني التأمل وتقوية الحدس وتقوية القدرات النفسية.

يعمل الجمشت أيضا مع شاكرا التاج التي تقع في أعلى الرأس ويخلق إتصالا بين السماء والإنسان، حيث تعتبر هذه الشاكرا حلقة وصل بين الطاقة الإلهية النورانية وبوابة الطاقة الروحية للإنسان كالصلاة والحصول على طاقة الريكي والشفاء البراني ويساعد على التواصل مع الذات الداخلية والوعي السامي.

للتعرف على فوائد حجر السترين في فنغ شوي وجذب الثروة اضغط على هذا الرابط

الشفاء بواسطة ماء حجر الجمشت

يمكنك إضافة كريستال الجمشت في قارورة من الماء، للإستفادة من خصائص الجمشت و تنقية وتصحيح مسارات الطاقة داخل الجسد.

اقرا أيضاً حجر الياقوت وفوائده العظيمة

 الأحجار الكريمة و البلورات رموز قوية للحماية والتنظيف وتحقيق رغباتنا  وأمنياتنا وتحقيق السعادة والشفاء ، والجمشت أحد الهدايا  القيمة من أمنا الأرض فهي تجلب طاقة الأرض الثمينة لتحقيق أهدافك وحمايتك.

للطلب أو الاستفسار عن الأحجار الكريمة يمكنك التواصل معي على انستغرام ، الشحن لجميع الدول.




تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق