ro شاكرا الجذر وارتباطها بالمال والأمان - طاقة بيتك مع ريتا شاكرا الجذر وارتباطها بالمال والأمان | طاقة بيتك مع ريتا شاكرا الجذر وارتباطها بالمال والأمان

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاكرا الجذر وارتباطها بالمال والأمان




شاكرا الجذر ( مولادهارا -muladhara chakra)

 أصل كلمة الشاكرا نابع من العلوم الهندية وتعني مركز الطاقة في جسد الشخص، شكل الشاكرا يشبه الدوامة تسحب الطاقة لداخل جسم الإنسان.

 ويتكون الجسد من سبع شاكرات تؤثر عليك وعلى استقبالك للطّاقة، وكل شاكرا لها طريقة معينة  لتفعيلها و موازنتها.


شاكرا الجذر هي أول بوابة طاقية في الجسد والأقرب إلى الأرض، موقعها في العصعص آخر عظم في الظهر وهي الشاكرا المسؤولة عن التجذر مع الأرض. عنصرها التراب مرتبطة بكوكب الأرض.


إذا كانت شاكرا الجذر تعاني من أيّ خلل، سيخلق هذا للشخص عدم الثّبات وعدم الاتزان ويخلق له الكثير من الأمراض الجسدية والنفسية والمادية أيضًا.

تعريف شاكرا الجذر 

شاكرا الجذر هي أول شاكرا في الجسم والمسؤولة عن المال والأمان، تقع في منطقة الحوض على شكل زهرة اللّوتس لونها أحمر عنصرها الأرض.

شاكرا الجذر وتوازنها

لما تكون شاكرا الجذر متوازنة تجعل الشخص يشعر بالأمان والانتماء حيث ماكان، ويشعر أيضا بالاستقرار، وإذا كانت شاكرا الجذر غير متوازنة يشعر الشخص بالخوف الشديد وأنواع كثيرة من الفوبيا مثل الخوف من العناكب أو المرتفعات. 


والخوف من المستقبل المالي دائم الحرص والهلع أن يفقد عمله، وأيضا أي خلل بشاكرا الجذر سيشعر الشخص بعدم الثقة بالنفس والخوف الشديد من فقد الأحبة.

شاكرا الجذر مسؤولة أيضاً عن الوزن النحافة الشديدة والسمنة الزائدة

الأعضاء المرتبطة ب شاكرا الجذر 

شاكرا الجذر مسؤولة عن الجزء السفلي من الجسد، القدمين الركب الأفخاد والحوض وأيضا مسؤولة عن العظام والأسنان والدم ، أي مرض عضوي في هذه الأعضاء هو بسبب خلل في شاكرا الجذر.


مثل الروماتيزم أو احتكاك العظام أو فقر الدم سرطان الدم، فقدان الأسنان أيضاً من علامات عدم توازن شاكرا الجذر ومن علامات انسدادها تكرار كسور العظام والهشاشة.


شاكرا الجذر مرتبطة بحاسة الشم ، إذ كنت لا تستطيع التمييز بين العطور وتشعر أن حاسة الشم ضعيفة إعلم أن هناك خلل بشاكرا الجذر.


شاكرا الجذر والأب 

شاكرا الجذر لها ارتباط مع الأب فإذا كانت علاقتك مع والدك فيها نزاع وعدم تفاهم، سيكون هناك مشكل في شاكرا الجذر. وكلما توازنت شاكرا الجذر  تحسنت علاقتك مع والدك.

كيف أوازن شاكرا الجذر 

 تفعل شاكرا الجذر عبر التواصل مع الطبيعة ، من الأمور المهمة لتفعيل شاكرا الجذر، بما أنّ عنصرها الأرض امشي على التراب  بقدمين حافيتين وخصوصا على رمال البحر. 


تدفن قدميك في الرمال واستشعر الحرارة سيبدأ تنميل خفيف، هذه دلالة أن شاكرا الجذر بدأت تتوازن، والتجذّر يفعّل عندك لأن بدون تجذّر لن تستطيع أن تحقيق أي هدف في حياتك. 


ثاني شيء يساعدك على موازنة شاكرا الجذر هو الأكل،  كل الأكل الجذري هو فعال لموازنة شاكرا الجذر، مثل البطاطس بجميع أصنافها الجزر أيضا وجذور الشمندر وكل الأكل الجذري عامةً. 


وأيضا الأكل الذي لونه أحمر مثل الكرز والبطيخ الأحمر هذه الأكلات تفعّل شاكرا الجذر وتوازنها، ابتعد كليا عن الأكل الميت المعلب أو المكرر هذا الأكل يؤثر كثيرا على شاكرا الجذر. 

اللّون الخاص بشاكرا الجذر 

اللّون الذي يفعل شاكرا الجذر هو اللّون الأحمر ارتداء الثياب حمراء اللّون يوازن شاكرا الجذر، ارتدي من الوقت للثاني ملابس حمراء.


الأحجار الكريمة أيضا فعالة في موازنة شاكرا الجذر، وخاصة الياقوت الأحمر  يفعلها ويوازنها إمّا بحمله في الحقيبة أو لبسه كاكسيسوار أو حتى وضعه فوق شاكرا الجذر نفسها عشرة دقائق كل يوم. 


من الأحجار الفعالة لموازنة شاكرا الجذر : حجر العقيق باللّون البني والأحمر  فهو من الأحجار المهمة لشاكرا الجذر ويمكن ارتداؤه أو حمله في الجيب .


قد يساعد ترديد الأصوات على إعادة توازن شاكرا الجذر، إذ تخلق الأصوات ذبذبات الجسم،  وتساعد هذه الذبذبات الخلايا على العمل في تناغم متزامن وصوت مركز شاكرا الجذر هو لام 

موازنة شاكرا الجذر عبر التوكيدات الإيجابية

  • أنا أحب ذاتي و أعتني بنفسي
  • أنا واثق من نفسي 
  • أنا أشعر بالأمان 
  • أنا متجذر في الأرض 
  • أنا تابت ومتقبل لجميع الإحتمالات 

هناك أشياء كثيرة لدعم شاكرا الجذر كممارسة اليوغا بوضعيات مختلفة ( وضعية الجثة، وضعية الطفل ...)

تستعمل هذه الوضعية في المساعدة على موازنة شاكرا الجذر


 اقرأ أيضا: المجوهرات وتأثيرها في طاقة المكان

الـتأمل يساعد كثيراً في موازنة جميع الشاكرات بما فيها شاكرا الجذر، فعندما توازن هذه الشاكرا وتسمح للطاقة بالتدفق فيها بإيجابية، سوف تحسن جميع الجوانب في حياتك المادية والصحية والمعنوية.



تعليقات