ro اليوغا مودرا لبشرة أكثرشباباُ - طاقة بيتك مع ريتا اليوغا مودرا لبشرة أكثرشباباُ | طاقة بيتك مع ريتا اليوغا مودرا لبشرة أكثرشباباُ

القائمة الرئيسية

الصفحات

اليوغا مودرا لبشرة أكثرشباباُ

 ما هي اليوغا مودرا

اليوجا مودرا هي مجموعة من حركات اليد التي تساعد على التوازن بين العناصر الخمسة الموجودة داخل الجسم، والتي لها تأثير رائع على الجلد  والبشرة حيث أن الحصول على بشرة صافية ومتوهجة شيء تتمناه كل السيدات.

ويمكنك سيدتي الاستفاذة من يوجا المودرا اليدوية  كممارسة يومية، ورؤية النتائج خلال فترة وجيزة. حيث أن اليوجا مودرا فعالة في مشاكل البشرة والشعر  والحفاظ عليهما أكثر   صحةً شباباً واشراقاً.

 اليوغا مودرا تعريف

المودرا يوغا هو تنشيط البرانا داخل جسم الإنسان والمسؤول عن كل خلية تقريباً، حيث أن اليوغا بصفة عامة تنقل الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أطراف الجسم ، بما في ذلك الجلد الذي يحتوي على نهايات عصبية كثيرة لتغذية الخلايا وإزالة  الخلايا الضعيفة.

تعتبر اليوغا مودرا الخاصة باليد من أكثر الممارسات شيوعا لتقوية الجسم والمحافظة على الشباب والقوة البدنية والعقلية.

يوغا مودرا تساعد على:

  • تساعد اليوغا في علاج الشعر المتقصف والباهت.
  • معالجة الجلد الجاف والمتشقق.
  • يعالج الطفح الجلدي والاكزيما والارتكاريا.
  • يساعد في علاج حب الشباب والكلف. 
  • يعالج الأظافر المتكسرة.
  • يساهم في علاج التعب المزمن.
تخلق أوضاع الأصابع اليوغا مودرا دائرة من الطاقة  تحافظ على الجسم وتغذيه بالعناصر التي يحتاجها: 
 
الإبهام: طاقة النار
السبابة : طاقة هواء 
الاصبع الوسط: طاقة الأثير 
البنصر: طاقة الأرض 
الخنصر: طاقة الماء  

وفقا للنظريات الشرقية فإن الجسم يتكون من  العناصر الخمسة  وعندما يموت الإنسان  يعود  إلى هذه العناصر مجدّداً.

هذه بعض الأنواع من يوغا مودرا. 
 
يوغا فارون مودرا 



يوغا فارون مودرا- varun mudra، أو مودرا الماء وتدعى بالختم أيضًا، و تستعمل يوغا فارون للحصول على بشرة أكثر لمعانا وصفاءً، تعتمد اليوغا الضغط على الإصبع الصغير، والذي يعبر عن عنصر الماء في الجسم من أجل الاحتفاظ بالماء مما يساعد البشرة بالاحتفاظ بالماء أيضا وجعلها رطبة ونضرة. 

لتعزيز فعالية يوغا  المودرا فارون : اجلس جلسة مريحة في هدوء ضع يديك على فخديك والمس الاصبع الصغير بالابهام برفق وحافظ على الوضعية لبعض الوقت
 

فوائد يوغا فارون


تساعد هذه اليوغا على موازنة محتوى الماء في جسمك ومحاربة الجفاف في الجسم، يحافظ على الدم وجريانه عن طريق تنشيط الدورة الدموية، بما أن يوغا المودرا فارون تتعلق بعنصر الماء في الجسم فهي تعني حماية الكلى والمثانة البولية أيضاً. وترتبط أيضاً يوجا فارون ب شاكرا العجز المسؤولة عن المياه في الجسم. وهذا يؤدي شفاء الأمراض الجلدية ويعطي لمعان طبيعي للبشرة.

يوغا: رودرا مودرا
 


يوغا مودرا رودرا- rudra mudra، كتجميع للقوة الكاملة للجسم في مكان واحد والذي يتكون من عنصر النار والأرض،  والمعروف أن العنصر الغالب في جسم الانسان هو الأرض وهذه اليوغا مودرا تزيد من عنصر الأرض في الجسم بالتالي تزيد القوة الجسدية. 



عن طريق التوصيل بين الإبهام  الذي يمثل عنصر الأرض والسبابة التي تمثل عنصر الهواء والبنصر الذي يمثل عنصر الأرض والتجميع بين هذه العناصر الثلاثة يؤدي إلى قوة بدنية  وعقلية جيدة.

تتحكم يوغا رودرا مودرا في شاكرا الضفيرة الشمسية والتي تحفز الإرادة والقوة البدنية والثقة في النفس. 

كيف أفعل الوضعية ؟
اجعل السبابة والبنصر مع الإبهام اترك الأصابع الباقية ممتدة قدر الامكان، اعمل الوضعية باليدين معاً اترك يديك على فخديك مع تأمل بسيط قم باليوغا  مدة 20 دقيقة أو اجعلها خمس دقائق أربع مرات في اليوم.

ماذا ستستفيد من يوغا مودرا رودرا ؟ 

يوغا رودرا مودرا: تفيد في توصيل الطاقة إلى جميع أطراف الجسد، بما أن الجسم أغلبه عنصر الأرض فإنك تجلب الطاقة الأرضية والتوازن المثالي لعنصر الأرض، 
ترتبط يوغا رودرا مودرا مباشرة ب شاكرا الظفيرة الشمسية مما يعطي ثقة أكثر بالنفس وقوة الارادة واحترام الذات.

عند ارتباط هذه الأصابع والتي تمثل عنصر النار (الابهام)  وعنصر الهواء (السبابة) وعنصر الأرض (البنصر)، ستعمل على موازنة الجسم وتفعيل مراكز الطاقة داخله. 

 الفوائد الصحية ويوغا رودرا: تحسين مظهر الجلد والظهور أكثر شبابا ولياقة عالية وتحسين البصر، يساعد في انخفاض ضغط الدم، يحسن صحة القلب، ويحرق الدهون الزائدة.  

عند ممارستك لأي نوع من اليوغا يجب عليك اتباع الخطوات التالية لكي تحقق أفضل النتائج :
  • ارتدي ملابس مريحة 
  • وفر جلسة مريحة عدم وجود ضجيج من أجل التركيز 
  • لا تضغط على اصابعك بقوة 
  • حافظ على استقامة العمود الفقري لتحسين تدفق البرانا أي طاقة الجسم التي تبقينا على قيد الحياة.
يمكن أن يساعد أداء يوغا المودرا يوميًا لمدة تتجاوز العشر دقائق إلى نتائج مرضية وفعالة.


تعليقات