ro 'طاولة الطعام الجالبة للخير والبركة في طاقة المكان - طاقة بيتك مع ريتا 'طاولة الطعام الجالبة للخير والبركة في طاقة المكان | طاقة بيتك مع ريتا 'طاولة الطعام الجالبة للخير والبركة في طاقة المكان

القائمة الرئيسية

الصفحات

'طاولة الطعام الجالبة للخير والبركة في طاقة المكان



طاولة  الطعام أو الطاولات بشكل عام هي  مركز الغرفة ومركز طاقة المكان وهو الفضاء الأساسي في منزلك ،

 طاولة الطعام هي المنطقة المرتبطة بصحتك وإرادتك وتمركزك  وسنناقش الأشياء التي يجب مراعاتها عند استخدام فنغ شوي لطاولة الطعام أو طاولة القهوة.

نصائح فنغ شوي لطاولة جيدة في طاقة المكان  

طاولة من خشب

استخدم طاولة طعام من الخشب، في طاقة المكان الخشب طاقة نمو ونميل بالفطرة إلى الأثاث الخشبي كأساس وغرفة الطعام الخشبية هي المادة المفضلة لطاولة الطعام 

طاولة من زجاج

لا ينصح فنغ شوي طاقة المكان بالطاولة الزجاجية حيث يعتقد أن أسطح طاولات الزجاجية قناة للطاقة السلبية التي يجب تجنبها 

طاولة طعام تكفي للجميع

طاولة صغيرة لا تكفي لعدد أفراد الاسرة أو حتى المدعويين ، أو يجلس عليها الأشخاص بشكل غير مريح ويشمل ذلك أيضا الكراسي الغير مريحة، كأن الخير قليل وغير مرحب به في طاقة المكان. 

تأكد أن تكون الطاولة كافية للجميح والكراسي مريحة لدعوة الخير والبركة إلى حياتك. 

حدد طاولة طعام بحت لا يكون ظهر أحد للباب أو للنافذة

يتمثل فنغ شوي بشكل أساسي في ترسيخ الشعور بالراحة للجميع، وإذا كنت في مكان ما ثم كان الباب أو النافذة وراء ظهرك فإنه يمثل احتمالا للمجهول ، إذا كانت تواجهك هذه المشكلة في غرفة الطعام ولابد من جلوس أحدهم والباب أو النافذة  وراء ظهره ،فيجب أن تستعمل مرآة بحيث تعكس الباب أو النافذة بحيث يستطيع رؤية الباب بكل سهولة. 

شكل طاولة الطعام في طاقة المكان

الطاولة المستديرة: الطاولة المستديرة تظل من أحسن الخيارات في فنغ شوي لأنها تدعو إلى المساواة بين جميع أفراد الأسرة وتحسن التواصل والمحادثة على عكس المستطيلة التي يكون فيها مكان القائد والتابعين

أيضا ما يجعل الطاولة المستديرة والبيضاوية  إذا كانت الغرفة طويلة أو ضيقة جيدة في طاقة المكان أنها لا تحتوي على زوايا حادة الأسهم السامة والتي تطلق الطاقة السلبية.

في المرتبة التالية تأتي الطاولة المربعة كخيار ثالث أحسن من المستطيلة في طاقة المكان.

احتفظ بشيء ما على طاولة الطعام

من الجيد أن تحتفظ بشيء على طاولة الطعام سواء صالح للأكل أو شيء جمالي فقط ، في العادة يستعمل الصينيون البرتقال لجلب البركة في طاولاتهم،  يمكنك استعمال المكسرات أو بعض الحلويات أو أي شيء تفضله لدعوة الخير والترحيب به.

طريقة تزيين طاولة الطعام أو طاولة القهوة فنغ شوي

اعتمادا على فنغ شوي يجب أن تزين كل غرفة بجميع العناصر الخمسة للحفاظ على التوازن الطبيعي لطاقة المكان ولتحقيق أقصى استفادة من فنغ شوي 

كيف يتحقق ذلك؟ 

قم بإضافة الخمسة عناصر بطريقة بسيطة لتزيين الطاولة

 العناصر الخمسة في الطبيعة هي الأرض والنار والخشب والماء والمعدن

النار تعني الشموع اللون الذهبي والبرتقالي الوردي والأحمر 

المعدن القطع الفضية والبرونز والنحاس 

الأرض الخزف والاحجار الكريمة 

الخشب الكتب النباتات والازهار والأخشاب 

الماء اللون الأزرق والأسود ديكور سلحفاة أو سمك أو استخدم الماء نفسه 

يمكنك جمع كل عنصر مع الآخر لتجعل جميع العناصر مع بعض فوق طاولة الطعام

مثال : إذا كانت الطاولة من خشب فيمكنك أن تستعمل صينية من زجاج والتي تمثل المعدن وشمعة تمثل عنصر النار و مزهرية بها ماء لعنصر الماء وبعض الاحجار الكريمة لعنصر الأرض.

حاول موازنة جميع العناصر بحيث لا يكون شيء طويل وشيء قصير

قم بتعليق المرايا في غرف الطعام

في طاقة المكان تلعب المرايا دورا مهما في تعزيز الطاقة الايجابية، وفي غرف الطعام ومقابل الطاولة فهي تعكس الخير والوفرة، مما ينعكس على الرخاء وسعة الرزق في المنزل. 

اقرأ أيضاً :

تعليقات