ro كيف تكشف وتتعامل مع مصاصي الطاقة - طاقة بيتك مع ريتا كيف تكشف وتتعامل مع مصاصي الطاقة | طاقة بيتك مع ريتا كيف تكشف وتتعامل مع مصاصي الطاقة

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكشف وتتعامل مع مصاصي الطاقة

 


يجلب بعض الناس راحة أثناء دخولهم لحياتك. وآخرون يجعلونك تشعر بالذنب  والتوتر.  العلاقات الشخصية هي نوع من التبادل الطاقي ، إذا شعرت يومًا بالاستنزاف بمجرد التواجد حول أشخاص معينين ، والتفاعل معهم ، والتحدث معهم دون سبب؟ إذا كان الأمر كذلك ، احذر من أنك واجهت "مصاص للطاقة 

شاركت المستشارة الروحية ناتالي مايلز رأيها في موقع النخبة المعروف بأسلوب الحياة يوميًا: "الأصدقاء وأفراد الأسرة والرؤساء والزملاء والمعارف وحتى الشركاء الرومانسيون ، يمكن أن يكون مصاصو  الطاقة . 

إذا كنت متعاطفًا للغاية ولا تعرف كيف ترسم  حدوداً شخصية ، فهناك احتمالات بأنك محاط بمصاصي الدماء هؤلاء! لأنهم يعتقدون أنك الحل. 


علامات مصاصي الطاقة 

يمكن أن تعرف مصاصي الطاقة عن طريق  ضبط ردود أفعالك الجسدية. هل يحدث ضيق في صدرك عندما يدخل شخص معين في المحادثة؟ هل تشعر بالتعب عندما تغلق الهاتف بعد التحدث مع شخص ما؟ 

قد يعاني الأشخاص الذين يتفاعلون بشكل متكرر مع مصاصي  الطاقة من التعب المزمن أو الاكتئاب أو القلق أو التهيج، استنزاف الطاقة باستمرار يؤدي للضغط النفسي. تشير الدلائل إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ضغوط مزمنة هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل مزمنة تتراوح من أمراض المناعة الذاتية إلى أمراض القلب والسمنة والاكتئاب .

مصاصي الطاقة ، البغيضين أو الودودين ، يأتون بكل الأشكال  

شكل الضحية : يمكن أن تعتبر صديقتك نفسها دائمًا الضحية. العالم دائمًا ضدها ، وسوف تسرد كل شيء مروع حدث لها ، وكل إهانة أحاطت بها من يوم مولدها تستجدي الاهتمام. ملكة الحزن والدراما ، إنها تنهب شعورك بالذنب والتعاطف بدل أن تكون مسؤولة عن حياتها.  تريد اهتمامك المستمر والمحادثة تدور حولها دائمًا.

نوع آخر من مصاصي الطاقة 

النرجسيين:  يتوقع مصاصو الطاقة النرجسيون أن يضعهم الآخرون في المرتبة الأولى ، ويتمحورون حول الذات ، وليس لديهم أي تعاطف ، ويشعرون بأن العالم يحيط بهم ، وينزعجون عندما لا يحصلون على الموافقة.

 المسيطرين: يريدون أن يتحكموا في كل شيء ، الأشخاص ، الأشياء ، بما في ذلك أنت. يريد منك مصاصو الطاقة المسيطرون أن تفعل ما يريدون ، عادة في أفراد الأسرة المقربين أو الشركاء ، مثل الزوج المهيمن أو الوالد القسري.

كيف تتعامل مع مصاصي الطاقة

بغض النظر عن نوع مصاص الطاقة الذي تتعامل معه ، يُنصح دائماً بالابتعاد. يجد الكثير منا صعوبة في القيام بذلك. عندما لا تكون المغادرة خيارًا ، فلا يزال بإمكانك الحفاظ على مستوى طاقتك عن طريق إجراء بعض التعديلات الطفيفة.

كيف تحافظ على طاقتك

 الودودين : تذكر ألا تنخرط في الشفقة عليهم . لا يهم مدى بؤس حياتهم ، وضع الحدود طريقة أخرى لحماية نفسك ارسم خطًا يقول ، "هذا ما يمكنني فعله من أجلك ، وهذا ما لا يمكنني فعله" ولا داعي للشعور بالخجل لأنك لا تستطيع المساعدة. شجعهم أيضًا على أن يكونوا مكتفين ذاتيًا ، بدلاً من لعب دور داعم وينتهي بك الأمر إلى نفاد طاقتك واستهلاك نفسك.

النرجسين : إذا لم تتمكن من إخراج هؤلاء الأشخاص من حياتك الآن ، كل ما يمكنك فعله هو تقليل اتصالك بهم ، يؤدي اتخاذ موقف دفاعي ببساطة إلى زيادة الشحنة السلبية في المواجهة. تريد أن تظل محايدًا. عندما يبدأ شخص ما في الضغط على الأزرار الخاصة بك ، عليك اتخاذ قرار بعدم الرد تماماً.

 المسيطرين :  قف على أرض الواقع وتجنب الصراع. الجدال معهم سيجعلك أكثر إرهاقًا ، وإذا أمكن ، فإن العلاج البارد وعدم خوض المعارك هو أفضل طريقة.

ما يشترك فيه مصاصو الطاقة هو أنهم  يتلاعبون بالأشخاص الذين يمنحونهم مساحة وفرصة وآذانًا مفتوحة.

خذ نفسًا عميقًا : في اللحظة التي تشعر فيها بالتوتر ، أوصي بأخذ نفس. التنفس هو وسيلة رائعة لتمركز نفسك. ما عليك سوى اتباع التنفس وإخبار نفسك أنك تعرف ما يحدث ويمكنك التعامل معهفي اللحظة التي يأتي فيها شخص ما يكون متسلطًا أو يلوم ، نشعر بالضيق والتوتر. إذا استطعنا التركيز على التنفس ، فإن التوتر سينجرف بعيدًا.

التخيل : تخيل ضوءًا أبيض يلتف من حولك: درع وعازل طاقي حول هالتك. لتطرد أي تأثيرات سلبية محتملة ضدك.

هذه بعض النصائح الطاقية من فنغ شوي لحماية نفسك من مصاصي الطاقة:
  • ارتداء اللّون الأحمر والأبيض  والابتعاد عن اللون الأسود لكي لا يمتص الطاقة السلبية من محيطك.
  • استخدم حمام الملح لتطهير الطاقة السلبية.
  • استخدم بخور الميرمية لتحييد الطاقة السلبية وبشكل خاص المناطق التي كان فيها مصاص الطاقة الخاص بك.
إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك💗
اقرا أيضاً: 

تعليقات