ro استخدم الزيوت الأساسية للتخلص بشكل فعال من الطاقة السلبية وتعزيز الطاقة الإيجابية - طاقة بيتك مع ريتا استخدم الزيوت الأساسية للتخلص بشكل فعال من الطاقة السلبية وتعزيز الطاقة الإيجابية | طاقة بيتك مع ريتا استخدم الزيوت الأساسية للتخلص بشكل فعال من الطاقة السلبية وتعزيز الطاقة الإيجابية

القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدم الزيوت الأساسية للتخلص بشكل فعال من الطاقة السلبية وتعزيز الطاقة الإيجابية

 



 يؤدي تراكم الطاقة السلبية إلى تأثيرات كبيرة يمكن أن تستنفد قوتك النفسية والجسدية . يمكن أن تتسبب الطاقة السلبية في الشعور بالعصبية والقلق. قد تلاحظ هذه المشاعر فجأة ، أو قد يبدو أن السلبية هي حالة مزمنة لا يبدو أنك تتحسن فيها. 

لحسن الحظ هناك طرق في فنغ شوي يمكننا استخدامها لإحداث تغيير إيجابي وزيادة الطاقة الإيجابية داخل أنفسنا ومحيطنا. يتم الحصول على هذه الطرق بسهولة ويتم تصنيعها من مصادر طبيعية ، والأفضل من ذلك ، أنها سهلة الاستخدام للغاية.


في فنغ شوي ، الروائح لها  تأثير قوي على تدفق تشي أو الطاقة في منزلك أو مكتبك. لا تؤدي الروائح الإيجابية إلى رفع مستوى الطاقة فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن ترتبط ارتباطًا مباشرًا بمشاعر معينة. على سبيل المثال ، يمكن لرائحة الخزامى أن تريحك ، ورائحة الياسمين يمكن أن تجعلك في مزاج رومانسي ، ورائحة العرعر سوف تطهرك ، ورائحة المريمية كجزء من التطهير ، ورائحة الجريب فروت تحفز ذاكرتك .

يمكنك تجربة هذه الزيوت لزيادة حظك المالي مع فنغ شوي في منطقة الثروة "الجنوب الشرقي" 

  • الليمون  والبرتقال : لجذب لطاقة المال
  • البرغموت : لجذب الحظ الذي يؤدي إلى المال
  • الفاوانيا : لازدهار الأعمال
  • اللبان : للوفرة والتطهير
  • الزنجبيل : لتحفيز الرخاء

المداواة بالزيوت العطرية فن علاجي طبيعي نافع للجسد والعقل والروح

استخدمت الزيوت العطرية منذ القدم وقبل حوالي خمسة الآف عام ، لأهداف علاجية وقائية وتجميلية. وقد ذكرت المخطوطات المصرية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن 16 عشر قبل الميلاد ، وصفا للكثير من الزيوت العطرية وفوائدها الطبية و أثناء أداء الطقوس الدينية.

وعرف فن العلاج بالزيوت العطرية في بلاد الصين والهند واليونان القديمة ، وأدرك أبو قراط أهمية هذه الزيوت ، فاعتبر التدليك اليومي والاستحمام بها وسيلة جيدة للصحة المثالية وتتوافق مع أهداف فنغ شوي لتحقيق التوازن بين الطاقة في البيئة وتهيئة الظروف للتشي الإيجابي والنمو الشخصي والازدهار والصحة الجيدة.

تشكل المعالجة بالزيوت العطرية ، أحد الفروع الرئيسة في الطب البديل ، وهي نافعة للجسد والعقل والروح وفيها رجوع إلى شذا الطبيعة الخلابة والساحرة.

ما هي أهم خواص الزيوت العطرية 

تتمتع الزيوت العطرية الطيارة بخواص كثيرة أهمها
  • تبيد الجراثيم والأجسام الدقيقة المسببة للأمراض
  • تطهر
  • تعمل كمضادات حيوية طبيعية
  • تدعم جهاز المناعة 
  • تنشط كريات الدم البيض
  • تستعيد المزاج الجيد
  • تؤثر على التوازن الهرموني

استخدام الزيوت العطرية فنغ شوي

يمكن استخدام الزيوت الأساسية في فنغ شوي لتحسين تدفق تشي أو الطاقة في منزلك أو مكتبك. كل زيت له خصائصه الفريدة ويمكن استخدامه لخلق جو معين. على سبيل المثال ، غالبًا ما يستخدم اللافندر لتعزيز الاسترخاء والنوم ، بينما يمكن استخدام النعناع لزيادة الطاقة والتركيز.


فيما يلي بعض النصائح لاستخدام الزيوت الأساسية في فنغ شوي:


اختر الزيوت المناسبة لاحتياجاتك. ضع في اعتبارك الغرض من المساحة والنتيجة المرجوة عند اختيار الزيوت. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في خلق جو من الاسترخاء في غرفة نومك ، يمكنك اختيار الخزامى أو البابونج. إذا كنت ترغب في زيادة الطاقة والتركيز في مكتبك في المنزل ، فيمكنك اختيار النعناع أو إكليل الجبل.


انشر الزيوت. هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام الزيوت الأساسية في فنغ شوي. هناك العديد من الموزعات المختلفة المتاحة ، لذا اختر واحدًا يناسب احتياجاتك وميزانيتك.


أضف بضع قطرات من الزيت إلى زجاجة رذاذ. يمكنك استخدام هذا الرذاذ لتجديد مساحتك أو لخلق جو معين. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى زجاجة رذاذ واستخدامها لخلق جو مريح في غرفة نومك.

أضف بضع قطرات من الزيت إلى الحمام. هذه طريقة رائعة للاسترخاء بعد يوم طويل.


فيما يلي بعض الزيوت الأساسية الأكثر شيوعًا لفنغ شوي:


اللافندر: يعزز الاسترخاء والنوم.

النعناع: يعزز الطاقة والتركيز.

إكليل الجبل: يحسن الذاكرة والتركيز.

الياسمين: يروّج للحب والرومانسية.

اللبان: يخلق شعوراً بالسلام والرفاهية.

ملاحظة

  • يتجاوز عدد الزيوت العطرية 150 
  • تخزن الزيوت العطرية عبر وضعها في وعاء محكم ، وتوضع في مكان بارد ومظلم
  • يحظر استخدام الزيوت العطرية في بعض حالات الحساسية المفرطة، اضطراب ضربات القلب والرمد
  • ابحث عن زيوت طبيعية نقية 100 في المائة ، بدون إضافات أو مخففات اصطناعية ، مصنوعة من مصادر عضوية من قبل مزودين ذوي سمعة طيبة. 


يمكن أن تكون الزيوت الأساسية أداة قوية في فنغ شوي. باستخدام الزيوت المناسبة بالطريقة الصحيحة ، يمكنك إنشاء بيئة أكثر تناغمًا وتوازنًا في منزلك أو مكتبك.


المراجع:

كتاب العلاج بالزيوت العطرية " الدكتور حسّان عدنان جعفر، رئيس المركز اللبناني للطب البديل.

إذا اعجبك المقال شاؤكه مع أصدقائك💖


اقرأ أيضاً:

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك




تعليقات