ro التبخير بالمرة واللبان لطرد الطاقة السلبية ورفع الاهتزازات الإيجابية لمنزلك - طاقة بيتك مع ريتا التبخير بالمرة واللبان لطرد الطاقة السلبية ورفع الاهتزازات الإيجابية لمنزلك | طاقة بيتك مع ريتا التبخير بالمرة واللبان لطرد الطاقة السلبية ورفع الاهتزازات الإيجابية لمنزلك

القائمة الرئيسية

الصفحات

التبخير بالمرة واللبان لطرد الطاقة السلبية ورفع الاهتزازات الإيجابية لمنزلك

myrrh المرة 

اللبان والمر نباتات خشبية تنتمي إلى عائلة الزيتون  ، موطنها شبه الجزيرة العربية اليمن وشمال افريقيا. أما اللبان فأصله من ظفار العمانية وفقا لفيلم وثائقي.

  ينضج المر واللبان على شكل سائل من قنوات الراتنج في لحاء الأشجار  ، والراتينج هو إفراز عضوي يساعدها في مقاومة الأضرار الخارجية عند تلف اللحاء ، بالإضافة إلى منع فقدان الماء ، يمكنه أيضًا تجنب الأضرار التي تسببها  الحشرات أو الشمس .

 تمّ اكتشاف هذه الراتنجات العطرية من قبل المزارعين ، لذلك قاموا بانتظام بقطع اللحاء بأدوات حادة وبطريقة مستدامة، وجمع الراتنج المتدفق والذي يجف عند التعرض للهواء ، واستخدموه بعد ترسيخه وتجفيفه.

الرتنجات عبارة عن بخور طبيعي عندما يحترق ينبعث منه دخان ذو رائحة عطرية غنية تساعد على درء الطاقة السلبية ، حيث أن التبخير بالمر و اللبان يستخدم لرفع الاهتزازات العالية (الطاقة تشي) الايجابية لمنزلك أو مكتبك.

يعرف المر باسم (أم الناس) في المغرب واللّغة الانجليزية يسمى (myrrh)

أما اللبان يعرف في المغرب باللبان الذكر (الكندر) واللغة الانجليزية  (frankincense)


اللبان الذكر   frankincense


حظي المر واللبان بتقدير كبير على مر التاريخ حيث كان من البخور والعطور ومستحضرات التجميل الباهظة الثمن .

أيضاً كان المر واللبان من الهدايا الثلاثة بجانب الذهب التي قدمت للطفل يسوع المسيح (عيسى عليه السلام) أثناء ميلاده من قبل حكماء من الشرق، مما يظهر أهمية اللبان والمر ووضعهما في نفس المستوى مع الذهب.

 عندما تشعر بعدم الراحة في البيئة ، سواء كان ذلك بسبب الناس أو الظروف البيئية ، يمكن أن يطلق عليها اسم الطاقة السلبية. عندما التواجد في بيئة  سلبية لفترة طويلة تكون عرضة للمشاعر السلبية مثل الاكتئاب والقلق . عندما تتراكم المشاعر السلبية إلى ولم يتم التعامل معها ، فإنها ستؤثر على أجسامنا  ، مثل آلام الكتف والرقبة ، وصداع لا يمكن تفسيره ، ومشاكل أخرى. إذا كنت تشعر أن البيئة مليئة بالطاقة السلبية ، فمن المستحسن استخدام بعض الزيوت الأساسية  أو البخور للمساعدة في تنقية المساحة ، واستعادة الحالة المزاجية والظهور مرة أخرى في الحياة اليومية ، وحتى جلب الحظ السعيد.

هذه الراتنجات معروفة طاقيا بأنها تشفي وتحمي أجسامنا من المشاعر السلبية 

 يمكن استخدام بخور المر واللبان  لزيادة الاهتزاز والتشي الإيجابي في أي مكان.

يعتقد في المغرب أن المر أو ام الناس بالدارجة العامية، ترفع النحس وتقطع التابعة إذا ما استخدمت كبخور أو منقوع للسباحة. أما اللبان فهو فعال لتعزيز الحدس والاستبصار وهو مثالي للتبخير قبل التأمل. 

تحافظ هذه الراتنجات على حالة التنوير وتنقي الهالة من الطاقات الغير مرغوبة. 

يستخدم البخور للتأمل و الاحتفال والعلاج بالروائح

العلاج بالزيوت العطرية للمر واللبان

يتم تقطير اللبان والمر في زيوت أساسية وغالبًا ما يستخدمان في العلاج بالروائح.  حيث تحتوي الزيوت العطرية الطبيعية النقية المستخرجة من المر واللبان على طاقة إيجابية و تأثيرات وقائية مختلفة. لذلك  يمكننا استخدام زيوت نباتية مختلفة للمساعدة في تنقية المكان ، بحيث يكون للفضاء رائحة طيبة ، وجو جيد ، ويزيد من مجال الطاقة الإيجابية

يمكنك شراء موزع الزيت العطري لاستخدامه في جميع أنحاء المنزل عندما تحاول تحقيق مزاج معين.

يتميز الزيت العطري المستخرج من راتينج المر واللبان بخصائص قوية لتنظيف طاقة المكان و طاقة الهالة المحيطة بالجسم ، تساعد الرائحة المتصاعدة في تقوية القوة الروحية ، وإزالة الطاقة السلبية من الفضاء ، وتنظيف الجسم.

بعض الفوائد الصحية للمرة واللبان

يتمتع المر واللبان بالعديد من الفوائد المحتملة ويؤثر بشكل إيجابي في مجموعة واسعة من الحالات الصحية
  • مضادات قوية للأكسدة حسب دراسة أجريت في مجلة Food and Chemical Toxicology عام 2010 على الحيوانات. في انتظار تجريبها على البشر.
  • الحد من تكاتر الخلايا السرطانية خاصة النسائية في انتظار إجراء المزيد من البحث في هذا المجال.
  • مضاد فعال للطفيليات حيث يساعد المر في تقليل أعراض العدوى.  
  • استخدم المر واللبان أيضاً في منتجات العناية بالبشرة بشكل واسع. 
  • يخفض المر نسبة السكر في الدم ، لذلك لا ينصح به لمرضى السكري أو غيره من حالات السكر في الدم.
اقرأ ايضاً 
إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك
يسعدني تعليقك على المقال😅


تعليقات