ro كيفية تطبيق فنغ شوي في الديكور؟ - طاقة بيتك مع ريتا كيفية تطبيق فنغ شوي في الديكور؟ | طاقة بيتك مع ريتا كيفية تطبيق فنغ شوي في الديكور؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تطبيق فنغ شوي في الديكور؟



قوة الحياة في وجود السماء والأرض وجميع الأشياء الطبيعية. كان يعتقد أن البشر ما هم إلا جزء من الأرض وأنهم يتأثرون بالطاقة التي تمنحها لهم الأشياء الطبيعية، لذلك اعتقدوا أنهم كائنات يجب أن تتكيف مع هذا الأمر وتتغلب عليه. وبما أن الطاقة الطبيعية تتدفق باستمرار عبر الفضاء الذي يبني فيه الناس المنازل ويعيشون، فإن إرادة العيش في مكان تتجمع فيه الطاقة الجيدة هي مفهوم أساسي لفنغ شوي التقليدي. 

يمكن استخدام فنغ شوي في تزيين منزلك بهدف خلق منزل محب وداعم وممتع وسعيد. تختلف نصائح التزيين المستخدمة في فنغ شوي قليلاً عن التزيين التقليدي، ولكن بمجرد البدء في استخدام فنغ شوي، فإن المنزل المزين بشكل متناغم هو ملكك لتستمتع به

عندما يتم تطبيق فنغ شوي بشكل صحيح ، فإنه يجلب العديد من الفوائد لحياة الناس اليومية 

تبدأ خطوتك الأولى في تزيين منزلك باستخدام فنغ شوي قبل عملية التزيين الفعلية. متطلبات فنغ شوي الضرورية هي إزالة بقايا الطاقة القديمة وإنشاء أساس طاقة قوي وواضح. ماذا يعني ذلك على المستوى العملي؟

إزالة الفوضى والكراكيب (كأول خطوة)


وهذا يعني أنه يجب عليك إزالة الفوضى ومنع الكركبة  إن تزيين منزل فوضوي ليس له أي معنى من وجهة نظر فنغ شوي. يشبه إلى حد ما وضع مكياج باهظ الثمن على وجه غير مغسول. لماذا تفعل ذلك؟ فقط بعد تطهير الطاقة القديمة يمكنك الانتقال إلى عملية تزيين فنغ شوي الناجحة.

دعونا نستكشف أفضل خطوات تزيين فنغ شوي

اتجاهات التصميم الداخلي فنغ شوي التي تؤدي إلى النجاح
يمكنك جلب طاقة جيدة إلى منزلك فقط عن طريق تغيير ترتيب الأثاث أو توفير تدفق الطاقة من المدخل إلى غرفة النوم، دعونا نتعرف على طرق التصميم الداخلي فنغ شوي التي تتناسب مع خصائص  طاقة المكان . 

مدخل المنزل (مساحة تجلب الحظ السعيد)



المدخل هو المنطقة التي تدخل فيها الطاقة الخارجية إلى المنزل وهي الطاقة التي ستجلبها إلى المنزل ، قم بإنشاء انطباع أول إيجابي من خلال مدخل مرتب يبدو مشرقًا وجذابًا ، أصلح الأبواب ، أو الأقفال الدقيقة التي تسبب الإحباط عند وصولك إلى المنزل، وأضف الكثير من الإضاءة حتى لا تدخل غرفة مظلمة على الفور، وضع مرآة في المدخل ستعكس الحظ السعيد، لذا ينصح بوضع المرآة في المدخل من الجانب وليس من الأمام. ، إذا كانت البوابة كبيرة جدًا، فإنها ستبدد طاقة السكان وتمنعهم من القيام بما يريدون القيام به. الاتجاه الذي تفتح فيه البوابة مهم أيضًا.  يقال أنه يجب فتح الباب الأمامي للداخل لجذب الطاقة الجيدة إلى المنزل.

مركز المنزل، غرفة المعيشة (مساحة تحدد الانسجام والسعادة)



غرفة المعيشة ، حيث تقضي الأسرة معظم وقتها ، من المهم خلق بيئة مشمسة ومشرقة مع تهوية جيدة .  فنغ شوي، يجب أن تضع مكان الجلوس في موضع القيادة والتي تعني أن تكون قادرًا على رؤية الباب دون أن تكون في خط مستقيم معه. غالبًا ما يكون أفضل مكان موجودًا بشكل قطري من الباب مع وجود جدار صلب خلفك "أنت تريد أن تكون قادرًا على رؤية من يدخل مساحتك الخاصة، أيضاً اختر  ترتيب أثاث يسمح بممرات مفتوحة داخل غرفة المعيشة ، وفكر في استبدال طاولة القهوة المربعة بطاولة دائرية. 

 المكان الذي يحكم الصحة، المطبخ (المساحة التي يتدفق فيها الين القوي)




المطبخ هو رمز لكيفية اهتمامنا بأنفسنا والطريقة التي نتعامل بها مع مواردنا (الطعام والمال). المطبخ، باختصار، يمثل ثروتنا، وصحة ورفاهية عائلتنا. قمنا هنا بتجميع أفضل أفكار المطبخ التي تتيح لك استخدام مبادئ فنغ شوي في مطبخك، . وجود مساحة لطيفة ومتوازنة بين الثلاجة والحوض والموقد يخلق مساحة مريحة ومنتجة ، توفير مساحة مخصصة كمكان لاستقبال البقالة، بحيث يكون التنقل في المطبخ سهلاً ، حاول إبعاد النار عن الماء، لذا تجنب وضع الحوض بجوار الموقد إذا كنت مضطراً يمكنك إضافة نبات بين الاثنين ، نظرًا لأن المطبخ يمثله عنصر النار، فسوف تحتاج إلى الابتعاد عن استخدام اللون الأحمر والبرتقالي ، يجب تركيب خزائن المطبخ على طول  السقف لتثبيط الطاقة السلبية من الوقوع في المساحة السلبية. 

غرفة النوم مكان (لإعادة الشحن وتحسين العلاقات)



غرفة النوم هي جزء مهم من ديكور المنزل فنغ شوي، نحن نقضي أكثر من نصف حياتنا في غرفة النوم، بيئة غرفة النوم سوف تؤثر بشكل مباشر على ثروة الشخص،  يجب أن تكون الغرفة هادئة ومظلمة بعض الشيء. تجنب الألوان البراقة والأرفف ذات الزوايا المتعددة. مرآة غرفة النوم لا ينبغي أن تكون في مواجهة الباب،  ويجب ألا يكون باب غرفة النوم مواجهًا لباب المنزل وإلا سيكون السكان عرضة للأمراض، وإذا كان هناك حمام في غرفة النوم، فباب الحمام لا يمكن أن يواجه السرير، وإلا سيكون الزوجان عرضة لاختلال العلاقة ، أيضاً كلما كانت الوسادة التي يلمسها رأسك كل يوم أكبر كلما كان ذلك أفضل.

الحمامات (الأماكن التي من المحتمل أن تحدث فيها طاقة سيئة)



الحمام الذي يتمتع بطاقة مائية قوية يعتبر مساحة تتطلب عناية خاصة لأنه إذا تم إهماله  فإن صحة وثروة الأسرة يمكن أن تتضرر بسبب الطاقة السلبية. إن الحرص على منع تدفق الطاقة الجيدة عبر المراحيض والمصارف المركزة في الحمام هو أيضًا أساس التصميم الداخلي للحمام استنادًا إلى فنغ شوي اجعل الإضاءة مشرقة وحيوية قدر الإمكان
 اختر ألمع درجة ممكنة للحفاظ على سطوع مماثل لضوء الشمس في منتصف النهار، قم دائمًا بإجراء صيانة شاملة وإزالة أي أسباب للروائح الكريهة على الفور.إذا تراكمت الرطوبة أو ظهرت روائح كريهة من المصرف، قم بحل المشكلة من خلال التنظيف والتهوية. أبقي المنطقة المحيطة بالحوض فارغة قدر الإمكان وأن تقوم بتخزين بعض العناصر التي تستخدمها كل يوم بشكل أنيق في مكان واحد ، يعتبر الحمام الذي يحتوي على نافذة حالة جيدة جدًا وفقًا لفنغ شوي.
اقرأ أيضاً




تعليقات